The Single Best Strategy To Use For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



غالبًا ما يتعذر عزل جميع المخاطر باستخدام تدابير التحكم المذكورة أعلاه. من المفترض عمومًا أن ينتهي تحليل الوقاية من الحوادث هنا لأنه يُعتقد أن العمال سيكونون قادرين على الاعتناء بأنفسهم من خلال التصرف "وفقًا للقواعد".

التعرض المادي (الضوضاء ، الإشعاع ، الحرارة ، البرودة ، الإضاءة غير الكافية ، نقص الأكسجين ، إلخ)

عند تصنيف الخطأ وتطوير نماذج الخطأ البشري ، من المهم مراعاة جميع جوانب الخطأ إلى أقصى حد ممكن. التصنيف الناتج ، ومع ذلك ، يجب أن يكون قابلاً للاستخدام في الممارسة. ربما يكون هذا هو أكبر قيد. قد يكون من الصعب جدًا تطبيق ما يمكن عمله في تطوير نظرية سببية الحوادث في الممارسة العملية. في محاولة لتحليل أسباب وقوع حادث ، أو التنبؤ بدور العوامل البشرية في عملية ، لا يمكن فهم جميع جوانب معالجة المعلومات البشرية التي ساهمت أو قد تساهم.

اضبط المرايا أيضاً بشكلٍ صحيح، لأنَّ عدم القدرة على رؤية ما خلفك، وأمامك، والزويا المخفيّة يزيد بشكلٍ كبيرٍ احتمال تعرّض السيارة لحادثٍ مروري.

ثانيًا ، يتم التركيز على ضوابط العملية ؛ على سبيل المثال ، حول سلوكيات محددة مثل استخدام قطعة من معدات السلامة أو الانصياع لحدود السرعة ، بدلاً من التركيز على النتيجة النهائية ، وهي السلامة.

في هذا السياق ، فإن مصطلح عوامل بشرية يغطي مجموعة واسعة من العناصر المشاركة في التفاعل بين الأفراد وبيئة العمل الخاصة بهم. بعض هذه الجوانب مباشرة ويمكن ملاحظتها للطرق التي تعمل بها أنظمة العمل والتي ليس لها عواقب سلبية فورية.

عندما يدرك مستخدمو الطريق وجود تناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر ذات الصلة في اتجاه أو آخر ، فإنهم سيحاولون استعادة التوازن من خلال بعض التعديلات السلوكية. يعتمد ما إذا كان التوازن قد تحقق أم لا على مهارات صنع القرار لدى الفرد ومهاراته الحركية. ومع ذلك ، فإن أي إجراء يتم اتخاذه يحمل احتمالية تفاصيل إضافية معينة لمخاطر الحوادث. ينتج عن إجمالي جميع الإجراءات التي يتخذها مستخدمو الطريق في ولاية قضائية ما في فترة زمنية معينة (مثل سنة واحدة) تواتر وشدة حوادث المرور في تلك الولاية القضائية.

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة

لحسن الحظ ، هناك أشخاص يعملون بإحساس بوجود هدف ، غالبًا وراء الكواليس ، من أجل فهم وإدارة السلامة والوقاية من الحوادث بشكل أفضل ، ولم تُهدر جهودهم.

إلقاء نظرة سريعة فوق الكتف قبل تغيير الاتجاه يساعد على التأكد من عدم وجود مركبات في النقاط العمياء، مما يزيد من السلامة أثناء تغيير الاتجاه.

النبأ السار هو أننا أحرزنا تقدمًا كبيرًا في مجال إدارة السلامة التنبؤية. تم تطوير عدد من التقنيات وأصبحت روتينية لتحليل المخاطر والسلامة الصناعية.

تقنيات سلامة السيارات هذه قادرة على تقليل شدة التأثير -إن لم يكن تجنبه بالكامل- وتستخدم مزيجاً من تقنية الرادار والليزر والكاميرا لاكتشاف الأجسام الموجودة حول السيارة، وعند اكتشاف جسم، سيتم تنبيهك بواسطة صوت أو علامة تحذير على شاشة عرض.

، والتي تحدث أثناء حل المشكلات عندما لا يكون لدى الشخص مهارة أو قاعدة لتطبيقها.

Report this wiki page