تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



بناءً على هذه الملاحظات ، تم تطوير النموذج من قبل مجموعة البحث في مالمو. كان أهم ابتكار هو إضافة سلسلة ثالثة من الأسئلة لاستكمال السؤالين الآخرين.

ويوضح أهمية التعامل مع الاضطرابات والحوادث القريبة وكذلك الحوادث التي تؤدي إلى حدوث ضرر أو إصابة. النتيجة الفعلية أقل أهمية من منظور وقائي.

تقنيات الكشف عن التصادم: تعتمد تقنيات الكشف عن التصادم على أجهزة الاستشعار والكاميرات للكشف عن المواقف الخطرة وتحذير السائق من احتمالية وقوع تصادم، قد تشمل هذه التقنيات أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام التحذير من الزحام الخلفي. تساهم هذه التقنيات في تقليل مخاطر الحوادث والتصادمات.

لذلك، ينبغي على السائقين أن يكونوا على دراية بتلك الزوايا الميتة ويحافظوا على مسافة آمنة، بالإضافة إلى الحذر عند التجاوز لضمان سلامة الجميع.

. بعد ذلك ، أ فقدان السيطرة من الطاقات في النظام يحدث ويتطور الضرر أو الإصابة.

مع ذلك، يحتاج السائق إلى مواصلة الانتباه إلى الطريق، حيث لا تزال تقنيات سلامة السيارات تعتمد على التدخل البشري في عدد من المواقف، وتقدم عدد من شركات صناعة السيارات المختلفة؛ أنظمة القيادة شبه المستقلة هي كالتالي:

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

أعطني سلمًا مستقرًا مرتين ، وسوف أتسلقه ضعف ارتفاعه. لكن أعطني سببًا للحذر ، وسأكون خجولًا مرتين. ضع في اعتبارك السيناريو التالي: تم اختراع سيجارة تسبب نصف معدل الوفيات المرتبطة بالتدخين لكل سيجارة يتم تدخينها مقارنة بالسجائر الحالية ، ولكن لا يمكن تمييزها من جميع النواحي الأخرى. هل هذا يشكل تقدما؟ عندما تحل السيجارة الجديدة محل السيجارة الحالية ، نظرًا لعدم وجود تغيير في رغبة الناس في أن يكونوا أصحاء (وأن هذا هو العامل الوحيد الذي يمنع التدخين) ، فإن المدخنين سيستجيبون بالتدخين مرتين. وبالتالي ، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات لكل سيجارة يتم تدخينها إلى النصف ، فإن خطر الوفاة بسبب اضغط هنا التدخين يظل كما هو لكل مدخن.

إذاً، ما هي النقطة العمياء وكيف يمكن تجنب الحوادث المرتبطة بها ؟

تأكد من ضبط المرايا الثلاثة بشكل صحيح لتحسين مجال الرؤية خلال القيادة.

يُمَكِّنك القيام بذلك من اكتشاف أيّ حالة خطرٍ مُحتملة قبل أن تحدث.

تستمر الأنظمة في التحسُّن، إلى الحد الذي تستطيع فيه بعض السيارات الفاخرة إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لسيارتك يمكنك التجول فيه لرؤية موقعها بالنسبة للبيئة المُحيطة بها.

نظام مراقبة النقطة العمياء هو نظام ينبه السائق إلى الأشياء الموجودة في أماكن السيارة العمياء (الأماكن والزوايا التي لا تستطيع رؤيتها)، عادةً ما تأتي التحذيرات بإضاءة من الأضواء الموجودة على المرايا الجانبية أو بالقرب منها والتي تضيء عند دخول سيارة أخرى إلى نقطك العمياء.

Report this wiki page